| 0 التعليقات ]

واب تونيزيا - كشفت وثيقة أن الوزير المعتمد لدى وزير الداخلية المكلف بالاصلاحات الأزهر العكرمي ، الذي وقع تعيينه أخيرا في المهمة المذكورة ، كان تعاقد مع وزارة العدل في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي لتمليع صورة النظام في مجال حقوق الانسان ، وقد ورد في نص العقد أن سريانه يبدأ بتاريخ 17 ماي 1994 .





ويلتزم العكرمي حسب نص العقد بالدعاية للنظام الإستبدادي المخلوع "في مجال التشريع وحقوق الإنسان بكل الوسائل بما في ذلك بالكتيبات والمقالات والندوات الصحفية" .
ويذكر أن تاريخ مباشرة العكرمي مهمة تلميع صورة النظام المخلوع هي من بين أشد مراحل القمع التي مرّت بها تونس في عهد الجنرال الهارب الى السعودية والذي أطاحت به ثورة شعبية عارمة في 14 جانفي 2011 .
ويقدم العكرمي نفسه قبل تعيينه من قبل وزير الداخلية حبيب الصيد أنه مناضل ضد النظام المخلوع ، وكان عضو بالهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة ، واسس جمعية "الوعي السياسي" ، التي اتهمها مجموعة من أعضاءها المستقيلين منها وهم وائل بوعوني، مريم مصباح، سارة كمون وسنية داود ، بتضليلهم حول المصادر المشبوهة لتمويل الجمعية ، التي تتلقى أموالا من الجمعية الأمريكية "فريدوم هاوس" المرتبطة بالمخابرات الأمريكية.

0 التعليقات

إرسال تعليق