| 0 التعليقات ]

الخميس 31 مارس 2011 - رويترز - قال مكتب رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني انه تحدث هاتفيا مع نظيره التونسي الباجي قائد السبسي يوم الخميس وانه سيزور تونس يوم الاثنين.

ولم يذكر المكتب سببا للزيارة التي تأتي في أعقاب أزمة بخصوص مهاجرين في جزيرة لامبيدوسا الايطالية الصغيرة التي تدفق عليها مهاجرون بصورة غير مشروعة من تونس منذ بداية العام الجاري.




وشكا برلسكوني في وقت سابق اليوم من أن تونس لا تفي بتعهداتها بوقف تدفق المهاجرين.

وقال "تعهدت ايطاليا بالتزام مالي لمساعدة التعافي الاقتصادي في المدن التونسية وفي المقابل كان يفترض أن تمنع تونس رحيل قوارب من موانيء وأن تقبل اعادة مواطنيها."

وأضاف "لم يحدث ذلك."

وقال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني الاسبوع الماضي ان بلاده ستقدم مساعدات ومعدات قيمتها 80 مليون يورو (114 مليون دولار) الى تونس للمساعدة في وقف تدفق المهاجرين في أعقاب الاضطرابات في شمال أفريقيا.

وربما تحول زيارة برلسكوني الى تونس دون حضوره محاكمة في ميلانو في قضية متهم فيها بالاحتيال والاختلاس فيما يخص حصول شركة ميدياست الاعلامية التي يملكها على حقوق بث تلفزيوني بأسعار مبالغ فيها.

ويواجه برلسكوني محاكمات في أربع قضايا منفصلة خلال الاشهر القليلة المقبلة. وكان قد أبلغ سلطات الادعاء في ميلانو بأنه سيحاول عدم الارتباط بمواعيد ليتمكن من حضور جلسة يوم الاثنين اذا سمحت التزاماته الرسمية بذلك.

0 التعليقات

إرسال تعليق